الرئيسية / النبات و الطبيعة / كيفية زراعة الطماطم

كيفية زراعة الطماطم

الطماطم من النباتات التي تؤرق المزراع بمشكال زراعتها، فالطماطم تحتاج إلى مناخ متوسط لتستطيع النمو به بشكل صحيح، ودرجة حرارة تتراوح ما بين الواحد والعشرون والتسعة والعشرون درجة، والإضاءة يجب أن تكون ثماني ساعات باليوم ، فكل أنواع التربة جيّدة لزراعة الطماطم ولكن بشرط أن تكون جيدة للصرف، لا يمكن أن يشتري أي شخص بذور البندورة لزراعتها فيجب أن يشتري الشتلة ويزرعها بحديقته وان يكون إرتفاع كل شتلة يتراوح ما بين الخمسة عشر إلى العشرين سم، لضمان نجاحها وإختصار للوقت والمجهود

هذه النّبتة الفريدة والتي تسمّى بالطماطم في بعض البلدان العربيّة وبالبندورة في بلدان عربيّة أخرى يعتبر موطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبيّة ، وكانت تعد في البداية من احد أنواع الفاكهة لا الخضروات ، أما الآن فأصبحت تؤكل طازجة ونيئة وتؤكل مطبوخة ، وتبقى شهيّة مهما اختلفت طريقة تناولها ، وهي غنيّة بالعناصر الغذائيّة الهامّة لجسم الإنسان ، لذلك فهي منتشرة في كل أنحاء العالم على الإطلاق ، ومن أكثر النباتات انتشاراً واستخداماً أيضا ، وطريقة زراعتها سهلة جداً وغير معقّدة وتتم كما يلي : أولا ً: البيئة المناسبة لهذا النوع من النباتات هو مناخ بدرجة حرارة تتراوح ما بين العشرين إلى الثلاثين درجة مئوية ، لذلك فالبيئة المناسبة لها هي البيئة ذات المناخ الدافئ المعتدل ، أما إذا أردنا زراعتها في أماكن باردة أو في أجواء باردة فهنا يجب زراعتها داخل أحواض بلاستيكية دافئة . ثانياً : تحتاج هذه النباتات إلى ري جيد وسقاية دائمة مستمرة بالماء . ثالثاً : يمكن زراعتها على شكل بذور ولكن الأفضل والأنسب أن تزرع على شكل أشتال لضمان عدم موت البذور لأي سبب من الأسباب ، وتوضع كل شتلة في حفرة في التّراب على حدى وعلى عمق يقترب إلى خمسة عشر سنتيمتر ، ومراعاة أن لا تقل المسافة بين شتلة وشتلة أو بين حفرة والحفرة التي تليها عن أربعين سنتمتراً . رابعاً : يتم طمر كل شتلة بالتّراب وعمل دائرة حول كل حفرة ليتجمع ماء الري فيها. خامساً : ومن الأفضل أن نثبّت كل ساق شتلة بعصا خشبية استناديّة حتى تنمو الشتلة إلى أعلى وليس أفقيّاً على بطنها بحيث لا تختلط حبات الطماطم – البندورة – بالماء والطين والتراب بعد ذلك . سادساً : إن أطيب طعم لهذه النباتات حينما تزرع بدون اللجوء والإستعانة إلى الأسمدة والكيماويّات وهي ما تعرف بالبندورة البلدّية والتي يميل طعمها على وجود لسعة من الحموضة الخفيفة المحبّبة إلى طعمها . سابعاً : حالما يبدأ إكتمال حبّات البندورة وتكون ذات لون أخضر في البداية ، يتحوّل إلى أحمر شيئاً فشيئاً ، ويفضّل قطفها قبل أن تحمر تماماً.

كشف تسربات المياه بالرياض
تسبب تسربات المياه الكثير من الأضرار على مستويات عدة، فتسربات المياه تؤدي إلى إهدار المياه وتبديدها بدون استخدام لها، كما أن تسربات المياه تؤدي إلى تسرب المياه داخل الجدران والسقف وذلك يزيد من الرطوبة في الجدران، كما يؤدي إلى العفن في الجدران، وكل هذا يؤثر سلبيا على المبنى ككل ويؤثر على العميل، فالعميل يلجأ إلى شركات الصيانة الخاطئة التي تقوم بالتكسير والتخريب في المكان، كما ينفق العميل الكثير من الأموال في التعامل مع الأماكن الغير خبيرة، وكل هذه المحاولات الخاطئة تساعد على تفاقم المشكلة وليس حلها، ولكن ما الحل للحصول على خدمة كشف تسربات المياه ممتازة.
تقدم شركة اللويمي أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض، فمع شركة اللويمي يمكنك أن تتعامل مع الخبرة والمهارة والكفاءة، وستحصل على خدمة ممتازة، تقدم شركة اللويمي شركة كشف تسربات المياه بالرياض قادرة على كشف تسربات المياه بأفضل وأحدث الطرق وباستخدام الأدوات الحديثة يتم الكشف عن مكان تسربات المياه بدقة ومهارة تامة، وتحديد مكان التسرب بالضبط، ثم بعد ذلك يتم البدء فورا بعملية الإصلاح بدون أي تكسير، وتعتمد شركة كشف تسربات المياه بالرياض على أفضل العمالة التي لديها خبرة في كشف تسربات المياه، ومن خلال شركة اللويمي ستحصل على أسرع خدمة وأفضل خدمة بأفضل الأسعار.
يجب عليك الاهتمام جيدا بالبنية التحتية للمبنى الذي تمكث فيه، ويكون الاهتمام أولا بالتخلص وحل مشاكل تسربات المياه، ومن خلال شركة اللويمي يمكنك الحصول على أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض حتى تكون في يد أمينة، ومن خلال الشركة يمكنك الحصول على المساعدة المناسبة والمساعدة الأفضل، فسوف تقدم لك الشركة كل ما تحتاج إليه وستحل لك كل المشاكل.
شركة كشف تسربات بالرياض
يمكنك من خلال شركة الحصول على شركة كشف تسربات بالرياض، فمن خلال شركة كشف تسربات بالرياض ستتمكن من التخلص من كل تسربات المياه في المنزل بأفضل الطرق وبدون تكسير، كما تستخدم الشركة أفضل المعدات وأحدث الأدوات التي تقوم بتحديد مكان تسربات المياه بدقة، فيحصل العميل على خدمة مثالية على أعلى مستوى، كما تستخدم الشركة أفضل مواد العزل التي تعيش لسنين، فيستطيع العميل أن يحمي منزله وأن يحمي المكان الذي يمكث فيه من أي تسربات يمكن أن تحدث فيه.
تقدم شركة اللويمي شركة كشف تسربات بالرياض ممتازة، كما تقوم الشركة بتقديم خدمات عزل لجميع عملائها في الرياض، فتقوم الشركة بعمل عزل للأسطح المختلفة في الحمامات والمطابخ، لعمل عزل لتفادي مشكلة التسربات، فلا يحتاج فقط العميل الذي يوجد عنده مشكلة تسربات أن يحصل على الخدمة، ولكن يحتاج كل العملاء الحصول على خدمات عزل لتفادي مشكلة التسربات وتفادي تكاليف الصيانة الباهظة الثمن وتفادي بالطبع المشاكل التي تواجه من عنده تسربات في منزله، فمن خلال تسربات المياه يحدث إهدار للمياه ويحدث مشاكل في المبنى، وللتخلص من هذه المشاكل وتفاديها من الأساس، يجب على كل عميل أن يحصل على شركة كشف تسربات بالرياض وأن يحصل على خدمات العزل التي تقدمها شركة اللويمي ليتخلص من كل المشاكل وليكون في مأمن من التسربات.
تقوم شركة اللويمي باستخدام أفضل وأحدث الأدوات التي تساعد في
حصول العميل على خدمة ممتازة، كما تقوم الشركة بتدريب فريقها جيدا ليكون على قدر المسؤولية وليكون جاهز للعمل في أي وقت، فمن خلال شركة كشف تسربات بالرياض ستحصل على أفضل خدمة بأفضل الأسعار، اتصل واحصل على أفضل شركة كشف تسربات بالرياض.

كشف تسربات المياه

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

يجب أن نضيف بعض من السماد العضوي إلى التربة التي ستزرع فيها الطماطم لأنه مهم جداً في تغذية شتلة الطماطم، والوقت المناسب لإضافة السماد هو قبل أسبوع من زراعتها، فهناك خطوات متبعة للزراعة هي : إختيار مكان مناسب تكون فيها شمس غير ساطعة طول وقت النهار وأن تكون بقعة الأرض قريبة من الحائط، وإذا كانت الشتلات التي تم شراؤها مزروعة في أماكن بلاستيكية خاصة بها يجب على المزارع ريها قبل يويمن من الزراعة. يجب أن تحفر الحفرة التي ستزرع فيها الشتلة على عمق خمسة عشر سم، وثم توضع الشتلة وتكون المسافة ما بين شتلة وأخرى من أربعين إلى خمسة وأربعين سم. القيام بتغطية شتلات الطماطم بالتربة بشكل بطيء، ثم الحفر بشكل دائري حول كل شتلة طماطم حتى تكون نقطة لتجمع المياه. ري كل شتلة طماطم بعد زراعتها لكي لا تتعرض للذبلان عند إزالتها من الإناء التي كانت فيه. عند زراعة شتلات الطماطم في سطور يجب ان يكون هناك مسافة بين كل سطر والآخر ثلاثون سم. بعد زراعة الشتلة يجب أن يزرع بجانبها عود من القصب ليسندها ويجب ان يكون طول القصبة من متر إلى متر ونص. يحتاج نضوج الطماطم إلى وقت من ثلاثة إلى أربعة أشهر من موعد زراعتها، وفترة إنتاج الطماطم لشهرين متتالين إذا كانت الأحوال الجوية جيدة ومساعدة. عدم سقاية الشتلات بشكل كبير، لأنّ الري الزّائد يفسد الشتلات ويؤخر من نضوجها، ويجب أن يكون الري منتظم. رش الشتلات بالمبيد الحشري بعد إزالته من الأوعية لزراعتها لمنع ذبولها وموتها. عند زراعة الطماطم في الوعاء البلاستيكي يجب أن يكون الوعاء كبير وعميق حتى يقدر على إستيعاب جميع جذور شتلة الطماطم. ويجب أن تكون التّربة مضاف لها السماد العضوي في الوعاء البلاستيكي وريها يومياً بشكل منتظم خصوصاً إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة جداً، ولو كان الطقس بارداً نسبياً يجب أن تحفظ الشتلة الموجودة في الوعاء في مكان دافئ ولكن يجب أن يتم تعريضها للضوء الخارجي.

https://rokn-aladham.com/2016/03/17/%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

 

عن wordpressadmin

شاهد أيضاً

كيفية زراعة الفاصوليا

يتميّز كوكب الأرض بوجود النباتات فيه وهذا ما يجعله صالحاً للعيش، وقد اعتمد الإنسان منذ ...

كيف تتم زراعة البطاطس

البطاطا من الخضراوات التي نقوم بإستهلاكها بشكل مستمر ومتكرر ، ولا نستطيع الإستغناء عنها ، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *